عملاق تجارة الاكترونيات الياباني يبدأ قبول بيتكوين

حسب تقرير لشبكة CNN بدات واحدة من أكبر سلاسل بيع للالكترونيات الاستهلاكية في اليابان،يامادا دينكي، في قبول الدفع ببيتكوين في متجرين في طوكيو قبل توسيع التجربة على المستوى الوطني.

متى تم تفعيل البرنامج؟

بدأ ذلك خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية في مركز تجاري رئيسي يقع في شينجوكو، وهو يمثل نصف مساحة محطة السكك الحديدية الأكثر ازدحاما في العالم والموقع الذي يزوره الكثير من الزوار الأجانب.

في حين المتجر الثاني يجاور منطقة الأعمال الرئيسية في طوكيو، التي تضم الادارات الرئيسية لاكبر الشركات والمؤسسات في اليابان.

وحسب ناطق باسم الشركة فان هدفهم من هذه المبادرة:

“بالإضافة إلى تنويع الوسائل، سوف نقوم بتنفيذ مبادرات لتحسين الاعتراف بيتكوين وتعزيز الاستخدام. مع إدخال خدمة الدفع بيتكوين، ونحن نرد على الاحتياجات المتنوعة لعملائنا في كل من اليابان والخارج “.

شراكة مع اكبر منصات التداول وخدمات بيتكوين في اليابان

وقد أبرمت المؤسسة التجارية شراكة مع اكبر منصة تداول وخدمات عملات رقمية في اليابان Bitflyer لتمكين الدفع ببيتكوين باستخدام البنية التحتية للدفع من نقاط البيع (POS).

مبادرة لتلبية حاجيات المستهلك

عند الإعلان عن الشراكة، كشفت Bitflyer عن زيادة ملحوظة في محلات البيع بالتجزئة التي تقبل بيتكوين. كما اشارت الى ان هذه المعاملات تجاوزت عشرات الملايين من الين شهريا. وأضافت Bitflyer في بيان لها أن التعاون مع “يامادا دينكي” يهدف إلى تسهيل تجربة الشراء للعملاء في اليابان وفي الخارج “.

توسع دائرة الدفع ببيتكوين امر واقع

تاتي مبادرة يامادا دينكي لقبول بيتكوين بعد ان اطلق منافسها الرئيسي في بيع الالكترونيات “كاميرا بيك” عن مبادرة مماثلة ناجحة على المستوى الوطني في ابريل من العام الماضي.

كما ان TORGUARD احدى خدمات VPN التي تتمتع بثقة عالية وعدد كبير من الزبناء في العالم بدأت في قبول الدفع ببيتكوين.

اقرا مقالتنا عن كيف تشتري بيتكوين والعملات الرقمية الاخرى هنا.

صورة الدفع ببيتكوين: https://goo.gl/728R2B

المصدر: cnn.com

اترك تعليقاً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.