لن تنجح في تداول الفوركس

النجاح في الفوركس

لقد مررت من مرحلة ظننت فيها أنني لن أستطيع النجاح في الفوركس . وهذه حقيقة الكثير من المتداولين. وربما أنك تمر الآن من نفس الظرف، وتقول لنفسك أنك لن تنجح في تداول الفوركس.

دعني أؤكد لك أن الشك في النفس أمر طبيعي. لأنه يساور كلا منا في أي مجال من مجالات الحياة الخاصة منها والعملية. فليس هناك شخص ناجح، سواء في المال والاعمال، أو الرياضة، أو الفن، أو أي مهنة أخرى، لم يعاني من الشك في قدراته في مرحلة ما.

من الطبيعي أن يساورك الشك في قدرتك على النجاح في الفوركس

تفادي الاحساس بالشك ليس هو الحل! لأنك لا تستطيع تفادي هذا الاحساس البشري أكثر مما يمكنك تفادي الشعور بالجوع أو الألم. بل الحل ببساطة هو أن تقرر أن الشك الذي يساورك أو ذلك الإحساس بالفشل لن يحولا بينك وبين تحقيق هدفك.

هذا ليس كل شيء.

يجب ان تجبر نفسك كل يوم على القيام بشيء واحد على الأقل، يقربك من هدفك. فالمثل يقول “عمل قليل ومداوم أحسن من عمل كثير ومنقطع”.

فأحسن علاج للاخفاق في الفوركس هو العمل كل يوم على تطوير مهاراتك. والتعامل مع الانتكاسات على أنها درس تتعلم منه أي الأخطاء يجب تفاديها، وأي القرارات يجب اتخاذها لبلوغ الغاية التي تهدف إليها.

هكذا تتغلب على العقبات التي تجعلك تشك في نفسك وتحقق النجاح في الفوركس.

الفوركس تجارة تتطلب الصبر

  • احصل على مقالات حصرية و روابط تنزيل كتب مجانية، و اخبار عن دوراتنا التدريبية قبل الجميع.




تذكر أن الفوركس تجارة تتطلب الصبر حتى تتمكن من إتقانها. لبلوغ قمة الجبل يتقدم المتسلق سنتمترات قليلة ومحسوبة في كل خطوة. و يخطط لتحركاته القادمة قبل اتخاذها. فيأخذ وقته أثناء الصعود إلى القمة. لأنه يعرف أن أي قرار متسرع قد يتسبب في سقوطه. وكلما اقترب من القمة كلما كانت السقطة أسوء.

كيف تغلبت على تخوفاتي من عدم النجاح في الفوركس.

إن ما ساعدني على التغلب على الشك و الخوف من الفشل هو الممارسة اليومية و التعلم المستمر. ولازلت أقرأ الكتب والمقالات المتخصصة كل يوم، وأمارس الاختبار التراجعي باستمرار على التداولات التي أنوي الدخول فيها أو لمجرد شحذ مهاراتي.

كمأ أخصص جزءا من وقتي للتعلم من المتداولين الذين لديهم خبرة أوسع مني. وسأختم بتذكيرك”أننا ما نفعل مرارا وتكرارا. فالتميز ليس فعلا بل هو عادة”. فلنتعود على الأمور التي تؤدي إلى النجاح في الفوركس.

دمتم في رعاية الله.

اترك تعليقاً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.