العملات الرقمية تشكل خطرا على ج ب مورغن

لقد أضافت JP MORGAN CHASE ج ب مورغان تشيس العملات الرقمية إلى تقريرها السنوي لسنة 2017 كاحد “العوامل التي تشكل خطرا” على الشركة المالية.

تم رفع هذا التقرير يوم 27 فبراير إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (اس اي سي). وفيه تذكر العملات الرقمية تحت قسم “المنافسة” حيث تصف فيه كيفية ظهور منافسين جدد يهددون عمليات ج ب مورغان شيس: “تواجه المؤسسات المالية ومنافسيها غير المصرفيين خطر أن تتوقف عمليات الدفع وغيرها من الخدمات عن طريق تقنيات مثل العملات الرقمية التي لا تتطلب وساطة”.

ويلاحظ التقرير أن هذه التقنيات الجديدة يمكن أن تدفع ج ب مورغان تشيس الى تكييف منتجاتها لجذب والحفاظ على عملائها.

كما تتخوف الشركة من ان المنافسة التي تواجهها من هذه التقنيات الحديثة و شركات التكنولوجيا المالية الناشئة قد تدفع ج ب مورغان تشيس الى تخفيض رسومها و منتجاتها أو فقدان حصتها في السوق.

  • احصل على مقالات حصرية و روابط تنزيل كتب مجانية، و اخبار عن دوراتنا التدريبية قبل الجميع.




وفي هذا الاطار أصدر بنك أوف أميركا تقريره السنوي أيضا وفيه يذكر العملات الرقمية كتهديد لأعماله.

يبدو ان التكنولوجيات الجديدة مصدر تخوف الابناك والمؤسسات المالية التقليدية لانها قد تضطرها الى بذل نفقات كبيرة لتعديل أو تكييف منتجاتنا وخدماتها الحالية.

يبدو على ضوء هذه التقارير و هجومات الرؤساء التنفيذيين للعديد من شركات وول ستريت على بيتكوين والعملات الرقمية في الاشهر الاخيرة، وبداية اصدار الحكومات لعملاتها الرقمية الخاصة، ان هذه التكنولوجيا سوف تستمر في التطور و يتوسع استخدامها خاصة في مجال المدفوعات العابرة للحدود التي تعاني تقليديا من البطء والتعقيد.

المصدر: Cointelegraph

اترك تعليقاً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.