الصين لم تقم بحظر بيتكوين

لقد انخفض سعر البتكوين البارحة ما بين 700 و 1000 دولار أمريكي بعد بعد صدور تقارير صحفية من الصين تدعي أن السلطات الصينية سوف تقوم بحظر بيتكوين ، واغلاق منصات التداول / البورصات الرئيسية لتداول بيتكوين و العملات الرقمية الأخرى في البلاد.

 تحديث

بتاريخ 15 نوفمبر 2017

لقد قامت الصين بالتضييق على تداول بيتكوين بين الافراد في الاسابيع التي تلت نشر هذه المقالة. في حين دخلت في شراكات مع العملات الرقمية الصينية و دعمت المعاملات فيها، وعلى راسها عملة نيو التي عرفت ارتفاعا هائلا في ثمنها اثناء هبوط سعر عملة بيتكوين، بالاضافة الى عملة بيتكوينكاش التي يقف وراءها كبار المعدنين الصينيين، و عملة والتون التي تحضى بمباركة السلطات.

النص الاصلي:

الحقيقة …

أن السلطات لم تعلن اتخاذ أي إجراء فوري لوقف النشاط التجاري لهاته المؤسسات. وأهم من ذلك، أكدت التقارير أن تداول العملات الرقمية لا زال قانونيا في الصين.

ما الخطب إذن؟

لقد ذكرت وكالة انباء كايكسين الصينية يوم الجمعة 9 سيبسمبر 2017 انه سيتم اغلاق المنصات الالكترونية لتداول العملات الرقمية مثل بيتكوين إيثر الى اجل غير مسمى. وقد أشار التقرير بالاسم إلى أكبر ثلاثة منصات تداول صينية: أوكي كوين OKCoin ، هووبي Huobi و بتسيسي BTCC.

ومن الجدير بالذكر…

أن تقرير وكالة كايكسين أكد أن العملات الرقمية بذاتها ليست عرضة لاي نوع من التضييق أو المنع. وأن الحظر لم يطل المعاملات التي تتم خارج منصات التداول الالكترونية.

ثم نشرت رويترز تقريرا يؤكد أن المنصات الثلاثة لم تتلق أي إشعار مباشر من المسؤولين. كما لم يكن هناك أي إجراء لوقف التداول.

كما أشار التقرير نقلا عن ممثلين عن هذه المؤسسات إلى أن حكومة الصين سبق لها أن لجأت إلى استعمال تقارير وسائل الإعلام الرسمية مثل كايكسين كوسيلة للاخبار بنواياها قبل الاتصال المباشر بهم، كما حدث في 2013 و 2014 عندما بدأت في تقييد الأنشطة التجارية لهذه المنصات.

الصين لم تحظر بيتكوين

بعض المواقع الالكترونية المتخصصة روجت إلى امكانية وجود أسباب سياسية لهذه المستجدات. مشيرين إلى أن المؤتمر الوطني التاسع عشر للحزب الشيوعي الصيني سوف يبدأ في بكين في 18 أكتوبر 2017. وهو أول مؤتمر منذ أن أصبح بيتكوين و العملات الرقمية معروفين على نطاق واسع والارتفاع النيزكي لقيمة هذه العملات في الشهور الأخيرة.

يبدو أن الامور ستصبح أكثر وضوحا في أكتوبر، و مقررات المؤتمر قد تؤثر في الاتجاه الذي ستأخذه قيمة بيتكوين وباقي العملات الرقمية.

المصدر: بيتس أونلاين

اترك تعليقاً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.