أعثر على أفضل شركة فوركس في 8 خطوات

اختيار شركة فوركس المناسبة

إن اختيار شركة فوركس أو وسيط فوركس المناسب لك ليس بالمهمة السهلة. خاصة إذا كنت لا تعرف ما هي المواصفات التي يجب أخذها بعين الاعتبار في بحثك.

فهناك عدد هائل من وسطاء الفوركس. وهناك عدد أكبر من الاعلانات والتقييمات على مواقع و منتديات النت. لذلك يصعب التفريق بين الغث منها والسمين.

لقد اكتشفت من خلال تجربتي وبحث مطول أن هناك طريقة مبسطة وفعالة للعثور على الوسيط المناسب لاحتياجاتي. سوف أفصلها لك في هذه المقالة حتى تستطيع تقييم وسطاء الفوركس مثل المتداولين المحترفين.

هناك طريقتان شائعتان لاختيار شركة فوركس:

  • طريقة الكسول في اختيار شركة فوركس:

    اختيار الوسيط بناء على قراءة صفحات التعليقات والتقييمات على النت. للأسف الكثير من التعليقات والتقييمات و التصنيفات ليست حقيقية.

    فالعديد منها مدفوع الأجر من شركات الوساطة. ورغم ذلك فالبعض الآخر مكتوب فعلا من طرف زبناء فعليين.

  • طريقة المحترف في اختيار شركة فوركس :

    إجراء بحثك الخاص على مواقع شركات فوركس. بالاضافة إلى قراءة التعليقات والتقييمات المتوفرة في المواقع والمنتديات بعين متفحصة. ثم مقارنة المعلومات المتوفرة من هذه المصادر (أفضل استعمال Excel لهذا الغرض).

حدد أزواج العملات التي تريد التداول فيها

قد يقدم الوسيط مجموعة كبيرة من أزواج الفوركس. ولكن أهم عامل في تحديد لائحة الوسطاء المحتملين، هو توفر زوج العملات الذي تريد التداول فيه. ويجدر بالذكر أن عددا قليلا من العملات فقط يشكل غالبية التداولات في الأسواق. وبالتالي تجدها متوفرة بسيولة أكبر.

تأكد من الامتثال التنظيمي لشركة فوركس

لقد حددتَ لائحة الوسطاء الذين يوفرون زوج العملات الذي تريد التداول فيه.

فماذا بعد؟

حان الوقت لتوجيه انتباهك إلى أي جهة تنظمية تشرف على الوسيط. فنظرا لعدم وجود سوق مركزية لسوق الفوركس يجب على التجار اختيار وسيط فوركس لتمكينهم من التداول. لحسن الحظ، ليس من الصعب التحقق من مصداقية أي شركة فوركس.

لأن هناك مؤسسات رقابة مالية في جميع أنحاء العالم، يمكن أن تستشير مواقعها لتتأكد من أن الوسيط فعلا مسجل مع الهيئة التنظيمية التي يعلن في موقعه. وهذا كفيل بتمييز أي شركة فوركس أهل للثقة و أي منها شركات نصابة.

إن مصداقية الوسيط مقرونة بتسجيله لدى مؤسسات الرقابة المعنية. فمجرد حيازة شركة فوركس على موقع مهني براق لا يضمن لك أن الوسيط ليس شركة وهمية.

تأكد من سهولة الإيداع والسحب

لدى كل شركة فوركس سياسات خاصة بتمويل الحساب والسحب منه. ويمكن لهؤلاء الوسطاء السماح لك بتمويل حسابك عبر الإنترنت. إما باستخدام بطاقة ائتمان | أو عن طريق الدفع بواسطة ACH | أو عبر بايبال  Paypal أو شبيهه  | أو باستخدام تحويل إلكتروني  | أو شيك مصرفي |  أو شيك شخصي أو تجاري. و عادة ما يمكن السحب عن طريق الشيكات أو تحويل إلكتروني.

دور الوسيط هو تسهيل تداولاتك. فليس هناك أي سبب يعلل مواجتهك لصعوبات في الحصول على الأرباح التي كسبتها. بل يجب على الوسيط السهر على أن تكون عمليات السحب سريعة وسلسة.

هذا ليس كل شيء.

من المهم جدا الاطلاع على الرسوم التي قد يفرضها الوسيط على أي من الخدمتين.

إطلع على الحد الأدنى لتمويل حساب جديد لدى شركة الفوركس

يمكن تمويل معظم حسابات الفوركس بإيداع أولي بسيط. (50 دولار في كثير من الحالات). وهذا أحد الأسباب التي تجذب المتداولين الجدد إلى الفوركس. خاصة أن الرافعة المالية تضاعف القوة الشرائية للمتداول و الربح المحتمل. ويقدم الوسطاء حسابات بمتطلبات إيداع متفاوتة يجب دراستها بتأني.

إقرأ جدول العمولات وفروق الأسعار

هذا أمر غاية في الأهمية!

لأن الوسطاء يحققون أرباحهم من خلال العمولات وفروق الأسعار. فالوسيط الذي يفرض عمولات قد يتقاضى نسبة محددة من الفارق بين سعر بيع و سعر شراء زوج العملات.

ولكن الكثير من الوسطاء يعلنون أنهم لا يفرضون أي عمولات. وبدلا من ذلك يحققون أرباحهم من فروق أسعار أعلى.

كيف تحقق شركة الفوركس أرباحها من فروق الأسعار؟

على سبيل المثال، إذا كان الفارق ثلاث نقط. فذلك يعني أنه بمجرد أن تشتري زوج العملات USD/EUR عند 1.3465 ـ 1.3462، فقد خسرت ثلاث نقط على الفور.

وهنا بيت القصيد.

حيث إذا حاولت بيعها مباشرة بعد الشراء، سيتوجب عليك بيعها عند 1.3462 . وكلما اتسع فارق السعر، كلما صعب عليك تحقيق الأرباح في تداولاتك.

إسأل عن تفاصيل تنفيذ شركة الفوركس لأوامر البيع والشراء

من واجبات الوسيط تنفيذ أوامر البيع والشراء بأفضل سعر ممكن. لهذا من الضروري، في ظل ظروف السوق العادية (في حالة سيولة عادية، وعدم وجود أخبار أو أحداث مفاجئة)، أن ينفذ الوسيط طلباتك عند السعر الذي تراه حين تنقر على زرالشراء أو البيع. أو عند سعر قريب جدا منه.

على سبيل المثال…

إذا قمت بشراء زوج العملات USD/EUR عند 1.3465. وكان لديك اتصال انترنت جيد، فيجب أن تحصل على هذا السعر. لأن السرعة التي يتم بها ملء طلباتك مهمة جدا، خاصة إذا كانت حركة السعر في صعود.

اختبر خدمة العملاء لدى شركة فوركس

لاتوجد خدمة مثالية!

لذلك يجب توقع أن تعاملاتك مع الوسيط لن تكون مثالية مئة بالمئة. خاصة أن تداول الفوركس يحدث على مدار 24 ساعة في اليوم. لهذا يجب عليك اختيار شركة فوركس يمكنك الاتصال بها بسهولة عندما تحدث أية مشكلة، وتوفر خدمة دعم العملاء في أي وقت من أوقات اليوم.

كيف ذلك؟

مكالمة سريعة كافية لاعطائك فكرة عن مدة الانتظار التي يمكن توقعها في مكالماتك اللاحقة. و كذا عن قدرة الوكيل الذي تحدثت معه على الإجابة بإيجاز على أسئلتك المتعلقة بفروق السعر | والرافعة | واللوائح | وتاريخ وممارسات الشركة | و حجم معاملاتها.

إن حرفية شركة فوركس في التعامل مع الأسئلة المتعلقة بحسابات العملاء، و الدعم الفني لا تقل أهمية عن أدائها في تنفيذ صفقاتك.

جرب منصة تداول الفوركس التي يوفرها الوسيط

معظم نشاطك التجاري يحدث على منصة التداول التي توفرها شركة الفوركس. وهذا يعني أن منصة التداول يجب أن تكون سهلة الاستخدام ومستقرة. فتحقق من أن منصة التداول سهلة الاستخدام و توفر المعلومات، والأدوات الفنية والرسوم البيانية التي تحتاج.

وغاية في الأهمية…

أن تكون منصة التداول ملائمة لدخول صفقات البيع والشراء بسهولة. وهناك اعتبارات إضافية كامكانية الاختبار التراجعي وتوفر حسابات تجريبية مجانية يجب التأكد من توفرها. وانصحك باستعمال حساب مجاني لتجربة منصة التداول عن كثب قبل فتح حسابك وتمويله.

وختاما. إذا كانت لديك أسئلة، أو اعتبارات أخرى لم أذكرها، شاركها معنا بكتابة تعليق على المقالة.

اترك تعليقاً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.