افضل العملات الرقمية للاستثمار في 2018 | الجزء 6 – Icon / ICX –


  • احصل على مقالات حصرية و روابط تنزيل كتب مجانية، و اخبار عن دوراتنا التدريبية قبل الجميع.




لقد تم تطوير مشروع ICON او عملة ICX من قبل شركة كورية جنوبية اسمها theloop ، ويهدف الى بناء واحدة من أكبر الشبكات اللامركزية في العالم لتمكين الناس من شراء السلع والخدمات مباشرة من المؤسسات التي تستعمل شبكة أيكون. وعملة ICX هي العملة التي يستخدمها بلوكشين ICON في المعاملات بين مستخدمي الشبكة، كما يمكن استخدام رمز ICX لتوليد رموز أخرى داخل شبكة أيكون.

ما هو مشروع أيكون؟

الهدف الرئيسي من مشروع ICX هو ربط مختلف الأنشطة في اي بلد من خلال بلوكشين. كما يهدف المشروع إلى خلق منصة مفتوحة المصدر تسمح للمنظمات المختلفة مثل الجامعات والمستشفيات والدوائر الحكومية والمؤسسات المالية بالتفاعل مع بعضهم البعض بحرية ومن دون وسيط من خلال عقود ذكية تساعد على تسريع العمليات وازالة رسوم المعاملات العالية التي عادة ما يتقاضاها الوسطاء.

متى بدأ مشروع ICX ؟

لقد بدأ الفريق العمل على تطوير المشروع في يونيو 2015.

 بلوكشين / شبكة ICX

ان شبكة أيكون تضم عدة بلوكشينات مستقلة تعمل مع بعضها بسلاسة عن طريق تكنولوجيا ايكون. ويمكن استخدام أيكون للتجارة الإلكترونية والمستشفيات وشركات الأمن والتأمين والجامعات، وأغراض اخرى. كما تستضيف الشبكة حاليا مجتمعات للمؤسسات المذكورة. ولديها تطبيقات لامركزية (دابس) تشمل بلوكشين الهوية وتطبيقات الدفع. اضافة الى امكانية استخدام المنظمات الأمنية أيضا للشبكة.

انجازات مشروع ICX :

  • تم إطلاق الشبكة الرئيسية mainnet بنجاح حسب التقارير المنشورة
  • دخول شراكات مع بنك اسيوي كبير Woori Bank لبناء خدمة مالية تستعمل العملة الرقمية
  • دخول شراكة مع SBI Ripple Asia
  • دخول شراكة مع شبكة كايبير kybernetwork
  • إنشاء منصة لمعاملات التأمين لاتحاد الرعاية الصحية الكوري
  • إنشاء نظام الدفع الذي يقبل دفعات العملة الرقمية لمجموعة من الجامعات الكورية
  • تطوير إثبات مفهوم على منصة التمويل الجماعي YINC
  • تطوير Chain ID – معرف السلسلة. وهو بلوكشين خدمة شهادة مشتركة تعاونت 25 مؤسسة في كونسورتيوم استثمار مالي من اجل إطلاقه.
  • بلوكشين التحالف البيني: إيكون، ايون، وشين شكلت أول بلوكشين التحالف البيني في هذه الصناعة. وتتمثل الأولوية الرئيسية للحلف في التعاون على وضع معيار عالمي للاتصالات والمعاملات المشتركة بين الأطراف. وسيتم تحقيق ذلك من خلال إجراء تبادل المعاملات البحوث، ووضع معايير الصناعة المشتركة، وتبادل البحوث، والتعاون على بنية البروتوكول.

فريق  ICX

لقد ساهم أكثر من 150 شخصا في مشروع أيكون الذي يطوره فريق تقني ممتاز. كما ان مجلس مستشاري مؤسسة أيكون يضم اسماء كبيرة في المجال امثال:

دون تابسكوت، المؤسس المشارك لمعهد بلوكشين للبحوث.

جيسون بيست المؤسس المشارك لمستشاري كرودفوند كابيتال للمستشارين.

جيهان تشو، الشريك الإداري لشركة كينيتيك كابيتال.

ميزات اضافية لشبكة ICX

الدفع والتبادل اللامركزي

حيث يتم استخدام محفظة أيكون لنقل وتبادل العملات داخل المجتمع أيكون في الوقت الحقيقي، من خلال تبادل لامركزي (ديكس).

التوافق مع بلوكشينات اخرى 

ICON يعمل مع البلوكشينز الأخرى بما في ذلك إثريوم و بيتكوين. كما يخطط الفريق للاندماج مع العملات التقليدية.

الإدارة اللامركزية

كل بلوكشين على شبكة ايكون له حكم مستقل وفرصة متساوية للتمثيل. وهناك أيضا قنوات تمثيلية يمكن استخدامها للتوصية بالسياسات والتصويت.

بيئة SCORE

منصة تضمن أن العقود الذكية عالية الأداء تعمل مباشرة مع جهاز ظاهري واحد. وهو تحسين ادخل على منصة loopchain

بيع وشراء عملة ICX

سعرها الحالي حوالي 9 دولار وقد عرفت طفرة في سعرها بعد عرضها على منصة باينانس. ورغم صعوبة تحديد حركة السعر في المستقبل نظرا لان تداول ايكون بدأ منذ فترة قصيرة. يبدو أن الصعود الأخير نجم عن العدد المتزايد من منصات التبادل التي ادرجت ICX. و العمل الكبير الذي قامت به الشركة للتعريف بالعملة.

كيف تشتري ICX

يمكنك شراء ICX على عدد من المنصات الكبيرة على رأسها منصات

بينانس

و هيت بيتيست

و هووبي.

اذا كنت تريد تعلم كيف  تختار العملات الرقمية المربحة للاستثمار فيها، ننصحك بقراءة مقالتنا في الموضوع. اذا تتبعت النقط الرئيسية التي تتطرق اليها المقالة ستساعدك على مضاعفة فرصك في النجاح في العثور على و الاستثمار في العملات الرقمية المربحة، سواء كان هدفك تداول العملات الرقمية على المدى القصير او الاستثمار فيها على المدى الطويل.

اما اذا كنت جديدا في الميدان او كنت لا تملك عملات رقمية بعد، ننصحك ان تقرأ مقالتنا عن كيفية شراء بيتكوين و العملات الرقمية للمبتدئين اولا.

 خلاصة القول:

رغم ان التحديات التي تواجه المشروع ليست بالسهلة، نخص بالذكر صعوبة التوسع خارج كوريا في ظل نوع من عدم اليقين بشان تطورات البيئة التنظيمية سواء داخل او خارج كوريا الجنوبية، فاننا نتوقع لها مزيدا من الصعود لان تكنولوجيا أيكون من أكثر المشاريع تقدما. ولديها شراكات قوية مع العديد من الشركات الكبيرة والشركات التابعة للحكومة. ويمكنه فعلا منافسة مشاريع اخرى في المجال مثل كاردانو ايوس و بانكور واثيريوم.

لمزيد من المعلومات حول التحليل الفني و الاستثمار في العملات الرقمية تابع البوصلة على تويتر و اشترك في قناتنا على يوتوب.

اترك تعليقاً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.