ظفار بنك في عمان يستخدم بلوكشين ريبل نت للمدفوعات

أعلنت بنك ظفار، شركة إدارة الاستثمارات المالية في عُمان ، في 30 أبريل 2018 ، أنها ستنضم إلى شبكة بلوكشين العالمية RippleNet القائمة على تقنية Ripple. وهذا يتيح لهم توفير مدفوعات عابرة للحدود باستخدام تقنية blockbox في Ripple.

بهذه الخطوة ينضم بنك ظفار إلى أكثر من 100 مؤسسة مالية بما في ذلك 27 بنكًا آخر ومقدمي خدمات دفع آخرين لتوفير تجربة دفع عالمية يمكنها تقديم مدفوعات فورية ومنخفضة التكلفة عبر الحدود لجميع عملائها.

Ripple عملة رقمية توفر نظام تسوية إجمالي في الوقت الحقيقي [RTGS] على أساس الإنترنت مفتوحة المصدر الموزعة، يقدم خدمات متنوعة مثل تحويل العملات وشبكة تحويل الأموال. ويُطلق على هذا النظام اسم [RTXP] أو بروتوكول Ripple.

سعر ريبل اليوم

تبلغ القيمة السوقية الإجمالية حاليا 32 مليار دولار. بعد ان صعد السعر بنسبة 61 ٪ خلال 30 يوما الماضية في محاولة الى الارتقاء مجددا الى قمته السابقة والتي وصلت الى 3.84 دولار سابقا.

بنك ظفار من أوائل البنوك في الشرق الأوسط التي اختارت تجربة أحدث تقنيات blockchain لتطوير تجارتها. وقد انضم بنك ظفار إلى شبكة Ripple كجزء من حملته المسماة “Together 2020”. ويمتلك بنك ظفار شبكة وطنية مؤلفة من 58 فرعاً في سلطنة عمان.

بهذه المبادرة تنضم عمان الى الامارات العربية كرائد في استعمال تقنية البلوكشين.

اترك تعليقاً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.