دول عربية تستثمر في عملة بترو petro الفنيزويلية؟

اعلنت الحكومة الفنزويلية ات عملتها الرقمية المدعوة بترو petro المدعومة من احتياطي النفط في البلاد، على لسان الرئيس نيكولا مادورو أن عملة بيترو قد جمعت 3 مليارات دولار من 171،015 عمليات شراء مصدقة، من مستثمرين في 127 بلدا. وكانت غالبية الطلبات بالدولار، تليها بيتكوين و اثيريوم، حسب قناة تيليسور.

عملة بيترو petro بالارقام

وفقا للمعلومات المنشورة على الموقع الإلكتروني لنائب رئيس البلاد:
تم عرض 40.8٪ من العملة بالدولار و 6.5٪ باليورو و 18.4٪ بالإثيريوم و 33.8٪ بالبيتكوين و 0.2٪ باليوان الصيني.
وقد شارك في عرض الاكتتاب الاولي 87،284 عملاء. 3،523 شركة و 83،761 شخص بعد أسبوع واحد فقط.

الدول التي اشترت عملة بترو

لقد نشرت صحيفة كوريو ديل أورينوكو الفينيزويلية قائمة ببعض الدول التى شاركت فى عملية البيع. نجد ضمنها دولا عربية مثل السعودية والجزائر وقطر ومصر والامارات.

  • احصل على مقالات حصرية و روابط تنزيل كتب مجانية، و اخبار عن دوراتنا التدريبية قبل الجميع.




كما تضم أفغانستان وألبانيا وألمانيا وأندورا وأنغولا وأنتيغوا وبربودا والاتحاد الروسي والأرجنتين وأستراليا والنمسا وجزر البهاما وبنغلاديش وبربادوس وبلجيكا وبليز وبيلاروس وبوليفيا والبرازيل وبلغاريا وكمبوديا والكاميرون وكندا وشيلي والصين وقبرص وكولومبيا وكوريا الجنوبية وكوستاريكا، وكرواتيا وكوبا والدانمرك واكوادور والسلفادور وسلوفاكيا وسلوفينيا واسبانيا والولايات المتحدة واستونيا والفلبين وفنلندا وفرنسا.

اقرا ايضا كيفية شراء العملات الرقمية و كيف تستثمر في العملات الرقمية.

شركة روسية تساعد على انشاء عملة بيترو petro

حسب ما ذكره الكسندر روتشيف رئيس الشركة القابضة المالية اوسنوفا، فان شركة زيوس الناشئة الروسية ساعدت فنزويلا فى اطلاق البترو. وفى وقت سابق من هذا الاسبوع، كما قال ريا نوفوستي مدير ادارة الشؤون الخارجية في امريكا اللاتينية الكسندر شيتينين لصحافيين هذا الاسبوع ان “البترو يجب ان يدرس بعناية قبل الحديث عن امكانيات استخدامه من قبل روسيا”. كما دحضت بولندا تقارير عن اهتمامها بالبترو.

وقد أعلنت الحكومة الفنزويلية في 20 فبراير أنها جمعت مبلغ 735 مليون دولار في اليوم الأول لعملة البيع المسبق لعملة بيترو. وأوضح وزير التعليم والعلوم والتكنولوجيا في البلاد هوجبل روا في وقت لاحق أن العملية سوف تستمر 30 يوما. وقال: “بعد البيع المسبق، سيكون هناك بيع للأصول الرقمية سيستمر 15 يوما”. واضاف “بعد 45 يوما ستستمر هاتين العمليتين، سنبدأ بقوة كبيرة لتوطيد نظام التبادل الفرعي للبترو”.

ثم أكد الموقع الإلكتروني لوزارة الطاقة الشعبية الفنزويلية والاتصالات والمعلومات (مينسي) نقلا عن الرئيس مادورو: ” في الأيام السبعة الأولى، منذ إطلاقها [بترو]، تلقت الدولة 3 مليارات دولار، والتي سيتم استخدامها لتغطية الاحتياجات المالية للبلاد.”

لمزيد من المعلومات حول التحليل الفني و الاستثمار في العملات الرقمية تابع البوصلة على تويتر و اشترك في قناتنا على يوتوب.

المصدر: Bitcoin News

اترك تعليقاً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.