تقييم مشروع SNR – ICO Sonder

اسم المشروعمشروع Sonder
وصف المشروعنظام مبسط للمدفوعات • محفظة عملات رقمية للدفع إلى المتاجر عبر الإنترنت • واجهة برمجة التطبيقات API و مجموعة تطوير البرمجيات SDK • خدمة تبادل بين الاقران P2P
الورقة البيضاءhttps://sonder.vision/wp-content/themes/sonder/docs/whitepaper.pdf
الموقعhttps://sonder.vision/
المنتج —
توكنSNR
سعر التوكن0.00007 ETH
الدول المحظورة من المشاركة في الاكتتاب غير محددة
مكاتب الشركةليثوانيا
تاريخ الاكتتاب04/11/2018 – 05/25/2018 Token Sale | 03/25/2018 – 04/10/2018 PRESALE
العملات المقبولةETH
مكافآت على الشراء المبكرنعم
معروض للبيع168,000,000 SNR
العرض الكلي240,000,000 SNR
سقف الاستثمار الثابت hard cap6,000,000 USD

لقد تحمسنا للبحث في مشروع Sonder بعد تلقي دعوة من فريق Sonder لتحليل وتقييم مشروعهم. خاصة بعد قراءة الورقة البيضاء للمشروع و اكتشاف اهداف الشركة التي تقدم حلولا مبتكرة لعدد من المشاكل التي يعاني منها مجال الدفوعات بالعملات الرقمية.

أهداف مشروع Sonder :

يطمح مشروع Sonder الى تبسيط إجراءات الدفع مقابل السلع والخدمات بالعملات الرقمية (كريبتوكورنسي). عن طريق إنشاء مجموعة من الأدوات (SDK ، API) ستسمح بتوصيل محافظ كريبتوكورنسي بنقرات قليلة إلى المتاجر الالكترونية، و منصات التداول، وغيرها من الموارد على الإنترنت.

وهذا هو السبب وراء التسمية SONDER – والتي تعني: إدراك أن كل المارة يعيشون حياة مشرقة ومعقدة. وكل شخص يحتاج لسلامة حياته وأمواله والبساطة وسهولة الوصول إلى المدفوعات.

و ينوي المشروع تحقيق ذلك عن طريق:

  • تطوير أدوات واجهة برمجة التطبيقات API و مجموعة تطوير البرمجيات SDK تسمح بتوصيل أنظمة الدفع بالعملات الرقمية إلى المتاجر الالكترونية بسهولة.
  • انشاء محفظة Sonder التي ستوفر تقنيات الأمان مثل إخفاء حالة الأرصدة وتعتيم العناوين والدردشة المشفرة. من اجل ضمان الأمان لأي صفقات حيث لا أحد سيعرف عنوانك الحقيقي ومقدار الأموال.
  • توفير masternodes و PoS-algorithm على شبكة Sonder Network ، بهدف توفير معاملات سريعة بدون رسوم .

مميزات مشروع Sonder

  • انشاء خدمة تبادل بين الاقران P2P ، سوف تسمح للناس من جميع أنحاء العالم
    بتحويل العملات الرقمية الى عملات ورقية.
  • تامين السرية والامان للاتصالات المالية بين الناس وضمان عدم الكشف عن هويتهم
  • استخدام بلوكشين يوفر معاملات سريعة
  • معاملات آمنة بين بلوكشينات متعددة لتمكين المستخدمين من الاداء بعملاتهم الرقمية المختلفة.
  • رسوم منخفضة ستتحول الى رسوم مجانية في 2019
  • masternodes عالية المردودية

المخاطر التي تواجه مشروع Sonder

  • القيود القانونية التي قد تفرضها بعض الدول على أنشطة الكريبتوكورنسي مما قد يؤثر سلبيا على تطور المشروع او على قيمة التوكن.
  • تعرض منصة المشروع الى هجمات إلكترونية
  • دخول منافسين الى مجال تطوير SDK او API مماثلة

فريق مشروع Sonder

فريق دولي من ثلاث قارات (9 اشخاص) يجلبون تجارب متنوعة. و قد اخبرنا مؤسس الشركة بانهم فخورون بكون “جميع أعضاء فريق Sonder أشخاص حقيقيون، تم تقديم جلهم في الفيديو [المنشور] على قناة Youtube. كما أن لدينا مؤسسًا ومستشارًا يابانيًا اسمه كيجيرو تاماكي”.

والمدير التنفيذي Jokubas Drazdas للمشروع ذو خبرة في الميدان المالي، حيث عمل في مجال المراقبة المالية بوزارة المالية الليتوانية سابقا، كما انه عضو في غرفة التجارة البلطيقية – العربية.
في حين ان Justina Marciauskaite و Simonas Chadauskas المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات، ذوي خبرة في الميدان. فجوستينا ظابطة مراقبة خدمات التكنولوجيا في بنك باركليز – Barclays، و سيموناس، المسؤول عن العقود الذكية في سوندر، يشتغل كمطور حلول برمجية في شركتي INVL  و Simbiotecha.

توزيع التوكن

سيتم بيع 70٪ من التوكنات إلى المستثمرين في العرض الأولي لعملة SNR. و هذا التوزيع يخدم مصلحة المستثمرين اكثر مقارنة مع توزيع بعض العروض الاخرى التي راينا مؤخرا.

بعد تشغيل شبكة سوندر الرئيسية Sonder Mainnet ، سيتم تحويل رمز SNR إلى عملة Sonder Coin. و قد تم فتح باب التسجيل للمشاركة في ICO في 10 مارس 2018:

Pre-sale
يبدأ العرض ما قبل البيع في 25 مارس ويستمر حتى 10 أبريل. و في ما يلي برنامج مكافأة ما قبل البيع:

  • 25-27 مارس – 15 ٪ مكافأة. الحد الأدنى لحجم الاستثمار – 10 ETH.
  • 28-4 أبريل – مكافأة 10٪. الحد الأدنى لحجم الاستثمار – 5 ETH.
  • 5 – 10 أبريل – مكافأة 5 ٪. الحد الأدنى لحجم الاستثمار – 1 ETH

البيع العام CROWDSALE
ستبدأ Crowdsale في 11 أبريل 2018 و يمكن لجميع المستخدمين المسجلين على موقع المشروع شراء التوكن. 0.1 ETH هو الحد الأدنى لمبلغ الاستثمار خلال crowdsale.

خارطة الطريق وتطور المشروع

ان صفحة المشروع على GitHub لا تشير الى نشاط كبير، و يمكن ان يرجع ذلك الى ان الفريق سيبدا العمل الاساسي في برمجيات المشروع بعد انتهاء العرض الاولي و توفر الموارد المالية. او انهم لم يقرروا بعد نشر البرامج التي هم بصدد العمل عليها.

و حسب خارطة الطريق فان الفريق يعتزم إدراج العملة في منصات التداول في الربع الثاني من 2018، و انتاج إصدار ألفا للمحفظة. و إطلاق اصدار Sonder Platform alpha في الربع الثالث من 2018. ثم تطوير التطبيق المحمول و شراكات جديدة في الربع الاخير من 2018.
ويتوقع الفريق أن يتم تشغيل الماسترنودز masternodes إلى جانب اطلاق معاملات بدون رسوم بحلول نهاية الربع الثاني من 2019.

خلاصة

ان Sonder مشروع طموح يسعى الى تطوير ترسانة من الحلول التكنولوجية المبتكرة التي اذا تحققت سوف تسد ثغرة كبيرة بين مجال استعمال العملات الرقمية و التجارة الالكترونية التي تمثل 1.8 تريليون دولار سنويا.

كما ان الفريق يبذل جهودا كبيرة للتعريف بالمشروع و اهدافه، والتواصل مع المهتمين والمستثمرين بشفافية لانجاح العرض الاولي. حيث اجاب الفريق على عدد من الاسئلة التي طرحناها عليه حول المشروع. وهذه عوامل واعدة تساعد على انجاح المشروع.

اترك تعليقاً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.